أخبار عاجلة
الرئيسية / المال والأعمال / ارتفع سعر عملة البتكوين إلى 8.258 دولار أمس وفقا لموقع كوينديسك، بعد أن شهدت أعلى قيمة لها قبل عيد الميلاد، إذ وصلت قيمتها وقتها إلى 20.000 دولار

ارتفع سعر عملة البتكوين إلى 8.258 دولار أمس وفقا لموقع كوينديسك، بعد أن شهدت أعلى قيمة لها قبل عيد الميلاد، إذ وصلت قيمتها وقتها إلى 20.000 دولار

ارتفع سعر عملة البتكوين إلى 8.258 دولار أمس وفقا لموقع كوينديسك، بعد أن شهدت أعلى قيمة لها قبل عيد الميلاد، إذ وصلت قيمتها وقتها إلى 20.000 دولار.

وبدأ سعر البتكوين في الانخفاض منذ يوم الاثنين الماضي، حيث وصل إلى 6000 دولار، وانخفضت إجمالي قيمتها السوقية إلى 67.7 مليار دولار خلال 24 ساعة فقط، بعد أن فرضت مجموعة من البنوك حظرا على العملاء الذين يستخدمون بطاقات الائتمان لشراء العملات الافتراضية.

فقد قام بنك لويدز يوم الاثنين الماضي بإبلاغ 8 مليون من عملاءه إن أي محاولة لشراء عملة البتكوين أو أي عملة افتراضية أخرى بواسطة بطاقات الائتمان سيتم حظرها، ما كان أحد الأسباب الرئيسية في انخفاض سعر البتكوين عن قيمتها في منتصف شهر ديسمبر الماضي (19.187 دولار).

واتبعت شركة فيرجن ماني النهج ذاته الذي سار عليه بنك لويدز، ومن المتوقع أن تقدم بنوك أخرى في المملكة المتحدة تشريعات مماثلة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وكانت شعبية البتكوين قد تسببت في زيادة الطلب عليها في العالم كله في عام 2017، ودفعت عملات افتراضية أخرى مثل الريبل والإثيريوم لجني فوائد جنون سوق تداول هذه العملات.

 

على جانب آخر فقد أثارت هيئة الرقابة المالية والمنظميين في دولة الإمارات العربية المتحدة تنبيهاً حول الاستثمارات في عمليات دعم العملات الأولية ICO، وقالت السلطات أن بعض عمليات دعم العملات الأولية غير منظمة وبالتالي فهي عرضة لمخاطر الغش و سوف يصعب تتبعها واسترداد الأموال في سيناريو الانهيار.

 

هذا وتنوي المجموعة المصرفية العملاقة Banco Santander إطلاق تطبيق مدفوعات شخصية لعملاء تجارة التجزئة وتشغله تكنولوجيا البلوكشين الخاصة بعملة الريبل XRP وسوف يتيح التطبيق الذي أبلغ عنه موقع Finextra أول مرة إجراء المدفوعات الدولية في 3 نقرات و40 ثانية لعملاء بنك التجزئة.

 

امن جهة أخرى فقد أيدت لصين حظر ومنع منصات تداول العملات الرقمية الأجنبية وعمليات دعم العملات الأولية ‎ICO .

ونصيحة أخيرة للمستثمرين في هذا المجال حيث يتوجب عليهم أخذ كامل درجات الحيطة والحذر من هجمات قرصانية حيث ما زالت الهجمات مستمرة على الشركات والمنصات العالمية، فقد تم الهجوم على شركة Apple وأنظمة تشغيل Android من قبل برمجيات تعدين عملة Monero الخبيثة.

 

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

توصيات بتكوين مجانا .. نصائح وتحذيرات لمن يريد الاستثمار في البتكوين

عملة البتكوين – مخاطر وتوصيات مجاناً كما تم طرح موضوع سابقاً عن اكبر المزارع لانتاج …

اسعار العملات ليوم الاثنين 2/10 – الدولار شراء 17.58 جنيه

اليوم الاثنين الموافق 02/10/2017 م ننقل لكم اسعار صرف العملات الاجنبية على الجنيه المصري حسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *