الرئيسية / الصحة والجمال / وداعا لزيادة الوزن مع أفضل الطرق الغذائية

وداعا لزيادة الوزن مع أفضل الطرق الغذائية

أصبح فكرنا اليوم هو البحث عن أفضل الانظمة الغذائية وكيفيه التخسيس بأسرع وقت ممكن وخصوصا لدى السيدات فشغلنا الشاغل هو خسارة الوزن لأنه يتسبب بالكثير من الامراض مثل الضغط والسكر وأمراض القلب وللحفاظ على الشكل العام وعلى المستوى الصحي، لذا سنتحدث عن أفضل الطرق الغذائية لتجنب السمنة وزيادة الوزن دون اتباع نظام غذائى قاسى .

نقدم لكم أفضل الطرق لخساره الوزن :

  1. شرب الماء بكثرة علي عكس ما يعلمه الكثيرين، فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن كما ننصح بشرب كوب من الماء وعليه القليل من الليمون قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة وتقليل الاحتياج إلي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. لذلك ننصحك بأن تحمل الزجاجة معك أينما ذهبت.

  2. الخضروات قبل العشاء ينصح بشرب عصير ليمون وأكل طبق يحتوي على ثلاث أنواع من الخضروات ومن الممكن تناول الفاكهة أيضاً قبل العشاء .. هذه طريقة رائعة نظراً لأن الفايبر والأنسجة والماء يشعرون الإنسان بالشبع وبالتالي يساعد في تقليل تناول الطعام ذو سعرات حرارية.

  3. تحديد حجم الوجبة: هل تعلم حجم الوجبة التي يجب أن تتناولها؟ هل تعلم أن غالبيتنا يضع علي الأقل ضعف الكمية المذكورة بالنسبة لحجم الوجبة، فضلاً عن وضع المطاعم أكثر من ضعف حجم الوجبة المثالي للفرد من اللحوم والدهون، فضلاً عن طريقة إعدادها السيئة. اختبر ذلك بوضع ما يكفيك من الحبوب في إناء أو وعاء وقارنه بحجم الوجبة المذكور علي علبة الحبوب. لذلك ننصحك باستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام فهي تشعرك بالشبع السريع وتستطيع أن تخدع بها معدتك. بهذه الطريقة تحمي جسمك كله خاصة بطنك من العديد من السعرات الحرارية الغير ضرورية.

  4. الامتناع عن تناول الوجبات السريعة: أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصاً تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة. حيث تحتوي جميعها علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف. ولذلك في طريقة الرشاقة يجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية خاصة النباتية منها.

  5. استبدل المشروبات السكرية مثل الصودا بماء أو بعصير فواكه طبيعي .

  6. الشاي الأخضر دراسات كثيرة تؤكد زيادة حرق السعرات الحرارية بعد استخدام الشاي الأخضر أو على الأقل هو مشروب جيد به عدد قليل من السعرات الحرارية.

  7. الأكل في المنزل خمس أيام في الأسبوع على الأقل يساعد على تقليل كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة المتبعة حالياً.

  8. كلما تنام كثيراً كلما ينقص الوزن النوم عدد ساعات إضافية في اليوم من شأنه تقليل الوزن حوالي 7 كيلو كل عام  طبقاً لأبحاث جامعة ميتشيجان والتي تؤكد بأن النوم يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبة 6% والنوم يعمل بطريقة أخرى فعدد الساعات القليلة في النوم يرفع شهية الإنسان بعكس النوم الكثير.

  9. مضغ العلكة: استخدم علكة ” لبانة ” غير سكرية ذات طعم قوي للتغلب على مخاطر تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية وحاول أن لا تجعل العشاء  أثناء مشاهدتك للتلفاز أو تصفح الإنترنت .. طعم العلكة ينافس بعض الأطعمة.

  10. التوقف لدقائق  معظم الناس أثناء الطعام يتوقف فجأة عن الأكل لحوالي دقيقتين، لا تحاول قطع هذه الظاهرة وإنما استمتع بها واستمتع بالمحادثة مع الأشخاص الذي تتناول معهم الطعام.

  11. تصغير حجم الأطباق  تصغير حجم الطبق يجعلك تأكل أقل بالتأكيد إذا كان حجم الطبق صغير والأكل كثير فيه فذلك يعطيك انطباعاً بأن الطعام كثيراً وأنك ستشبع بمجرد انتهائك منه وغالباً تقوم بالوظيفة على أكمل وجه.

  12. المحافظه على المشى يوميا بأن لا يقل عن نصف ساعة.

استخدامك لهذه النصائح يساعدك على انقاص وزنك الزائد دون اجهاد او تعب وبعيدا عن معاناة الريجيم القاسى والحرمان وينصح بإتباع هذه الطرق على المدى الطويل.

عن محمد الراجحي

شاهد أيضاً

تشكيلة إيلي صعب للنظارات الشمسية موسم خريف 2018

أطلق المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 ضمن أسبوع الموضة في باريس …

خطورة صبغة الشعر على النساء وعلاقتها بسرطان الثدي !

مع الاكتشافات العلمية الجديدة وجب التحذير لما قد تسببه من مخاطر لكثير من النساء اللواتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *