أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار السعودية / الأمير محمد بن سلمان يواسي اسر شهداء الواحات في مصر

الأمير محمد بن سلمان يواسي اسر شهداء الواحات في مصر

صرح السيد/ رجاء الله السلمي، وكيل هيئة الرياضة السعودية للإعلام، في مداخلة فضائية عبر برنامج ” كل يوم ” الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب أن الهيئة ستقدم هدية لأبناء قتلى حادث الواحات الذي وقع في مصر الجمعة الماضي، ولقى فيه 16 من رجال الشرطة المصرية مصرعهم.

وأضاف السلمي: أن أبناء السعودية يقفون دوماً مع الشعب المصري، كما واضاف أنه وبناء على توجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فقد قام رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية السيد/ تركي آل الشيخ بتوجيه الدعوة لأبناء وأسر قتلى الواحات لأداء العمرة، وأيضاً وجه الدعوة لهم لحضور مباريات المنتخب المصري في مونديال كأس العالم في روسيا 2018.

وختم حديثه بقوله: ” كل المحبة التي يحملها أبناء المملكة لأشقائهم في أرض الكنانة، وهذا أقل شيء نقدمه لأبناء شهداء الواحات “.
كانت منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية بصحراء محافظة الجيزة المصرية، شهدت، مساء الجمعة الماضي، اشتباكات عنيفة بين قوات من الأمن المصري وعناصر مسلحة حينما كانت متوجهة تلك القوات لمداهمة منطقة تجمعهم في منطقة الواحات التابعة لمحافظة الجيزة.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، فقد بادرت تلك العناصر بالهجوم على القوات فور استشعارها بوجودها.
وتبنت لاحقا حركة سواعد مصر المعروفة اختصارا باسم (حسم) الهجوم، حيث قال بيان منسوب للحركة إنها تمكنت من استدراج قوات الأمن المصرية إلى كمين في منطقة وادي حيتان.
وأعلنت الداخلية المصرية، في بيان جديد أصدرته مؤخرا السبت الماضي، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 16 شرطيًا، وإصابة 13 آخرين، فيما أسفرت عمليات التمشيط عن مقتل وإصابة 15 مسلحًا.

عن محمد الراجحي

شاهد أيضاً

وفاه الشيخ صالح السدلان عضو هيئة كبار العلماء شاهد اخر لحظاته

انتقل إلى رحمه الله تعالى فجر اليوم  الثلاثاء الشيخ صالح السدلان البار لوالديه المحسن , …

” نيوم ” مشروع جديد تطلقة المملكة السعودية بتكلفة 500 مليار دولار

الموقع الاستراتيجي الجذاب هو من جعل من منطقة ” نيوم ” مكان لإقامة المشروح الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *