الرئيسية / المال والأعمال / تحليل الذهب: منطقة شراء مناسبة

تحليل الذهب: منطقة شراء مناسبة

سجل الذهب انخفاضا في الفترة الاخيرة واقترب من حاجز 1660 دولار امريكي للاونصة، وقد أشار عدد من الخبراء انها فرصة شراء جيدة للمعدن الاصفر حيث حدث هذا الانخفاض بعد أن سجل السعر قمة جديدة، مما عزز الاتجاه الصاعد الطويل الأجل، والذي بدأ مع وفاة قوة الدولار التي نتجت عما أسمته الأسواق (تجارة ترامب)، بتاريخ 15 ديسمبر 2016 عندما أضعف الرئيس الأمريكي العملة بقوله أن قوة الدولار “تقتلنا”.
وقد تمكنت جميع مؤشرات الأسهم الرئيسية الثلاثة في الولايات المتحدة داو وناسداك وإس أن بي 500 من تسجيل مستويات قياسية جديدة يوم الجمعة الماضي، إضافة إلى مؤشر إنيكاي 225 الياباني من تسجيل أعلى مستوياته في 21 عاماً.
كما انه على جانب آخر من المحتمل أن يتلقى الذهب دعماً من عودة التوتر الجيوسياسي في اسبانيا بعد اعلان الحكومة المركزية تفعيل المادة 155 من الدستور لسحب صلاحية إقليم كتالونيا بالحكم الذاتي.
وأخيرا فقد ارتفعت العقود الآجلة للذهب خلال دورة الولايات المتحده اليوم الإثنين.
وحسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, فقد تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في ديسمبر على 1283 دولار امريكي للأونصة، بينما تمت المتاجرة مسبقا على جلسة ارتفاع 1284 دولار امريكي للأونصة، من هنا قد يجد المعدن النفيس دعما على 1274 دولار امريكي للأونصة والمقاومة على 1293 دولار امريكي للأونصة.

عن محمد الراجحي

شاهد أيضاً

اسعار العملات ليوم الاثنين 2/10 – الدولار شراء 17.58 جنيه

اليوم الاثنين الموافق 02/10/2017 م ننقل لكم اسعار صرف العملات الاجنبية على الجنيه المصري حسب …

ارتفاع في الناتج المحلي للمملكة السعودية لعام 2017 م بنسبة 2.46%

في وكالة 4 ام نيوز الاخبارية نعرض لكم التفاصيل النهائية عن الناتج المحلي السعودي ونقلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *