الرئيسية / اخبار العالم / الداخلية المصرية : احصائيات وتفاصيل مواجهات الواحات و ” فقدان ضابط “

الداخلية المصرية : احصائيات وتفاصيل مواجهات الواحات و ” فقدان ضابط “

في بيان رسمي لوزارة الداخلية ونقلاً عن التلفزيون المصري اليوم السبت على خلفية المواجهات التي اندلعت امس الجمعة في منطقة الواحات التي اسفرت عن اشتباكلات امتدت لساعات طويلة ونجم عنها مقتل 16 من قوات الامن المصرية واصابة آخرين مع فقدان ضابط من امن الجيزة , بالاضافة الى سقوط 15 من صفوف الارهابيين وجرح العديد منهم .
وقال البيان “استكمالاً لما سبق الإعلان عنه من جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التي وردت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر، الواحات، محافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها”.

فقدان ضابط

وأضاف “في ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة، إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد عدد 16 من القوات، 11 ضابط، 4 مجندين، 1 رقيب شرطة.. وإصابة عدد 13، 4 ضابط، 9 مجند، ومازال البحث جاري عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة”.

و”في وقت لاحق، تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة عدد 15، والذي تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة”.

تحري الدقة في المعلومات الأمنية 

و”تؤكد الوزارة وهي تنعي شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً للوطن ودفاعاً عن المواطنين أن ذلك لن يزيدهم إلا إصراراً وعزيمه على الإستمرار فى بذل المذيد من الجهد لإقتلاع جذور الإرهاب..”.

وأهابت الوزارة “بوسائل الإعلام تحري الدقة في المعلومات الأمنية قبل نشرها والاعتماد على المصادر الرسمية وفقاً للمعايير المتبعة في هذا الشأن، وكذا إتاحة الفرصة للأجهزة المعنية في التحقق من المعلومات وتدقيقها لاسيما في ظل ما قد تفرضه ظروف المواجهات الأمنية من تطورات، الأمر الذى قد يؤدي إلى التأثير سلباً على سير عمليات المواجهة والروح المعنوية للقوات..”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إصدار هذا البيان عقب إتمام عملية إجلاء الشهداء والمصابين مباشرةً.

وضمت قائمة الشهداء في منطقة الواحات :

العميد امتياز إسحاق محمد كامل، والمقدم أحمد فايز إبراهيم عبد الحافظ، والمقدم أحمد جاد الله جميل يوسف، والمقدم محمد وحيد مصيحلى، والرئد محمد عبد الفتاح سليمان عبد الحافظ، والرائد أحمد عبد الباسط محمد أحمد، والنقيب كريم محمد أسامة فرحات، والنقيب أحمد طارق أحمد زيدان، والنقيب إسلام محمد حلمى على مشهور، والنقيب عمرو صلاح الدين محمد عفيفى، والنقيب أحمد حافظ أبو شوشة. وأيضا رقيب شرطة أنور محمد الدبركى، ومجند بطرس سليمان مسعود، ومجند محمود ناصر رجب، ومجند حسن زين العابدين محمد، والمجند عمر فرغلى أحمد.

المصــــدر : وكــــــــــالات

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

قيادي كبير بالحرس الثوري الايراني لقي مصرعه في سوريا هذا الاسبوع

اعلن مساء اليوم الثلاثاء  من خلال الصحف ومواقع الاخبار الايرانية عن مقتل قيادي في الحرس …

أزمة الروهينجا .. ارتفاع عدد الفارين إلى بنغلادش

من هم مسلمو الروهينجا ؟ يعيش في ميانمار أقليات عديدة مثل الروهينجا المسلطة عليها الأضواء حاليا نظرا لظروفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *