الرئيسية / أخبار الفن / شاهد بالصور فنانات متحولات من ذكر إلى أنثى قبل وبعد

شاهد بالصور فنانات متحولات من ذكر إلى أنثى قبل وبعد

لم تحظى فكرة التحول الجنسي بشعبية كبيرة حول العالم، ومع مزيد من الانفتاح والحرية أصبح هذا المجال مفتوحًا أمام البعض، خاصة في الدول الغربية، وعلى الرغم من أن التحول الجنسي كعملية جراحية كان الهدف منه في البداية علاج بعض التشوهات التي قد تصيب الشخص، إلا أنه أصبح مؤخرًا يخضع لرغبة الشخص في أن يصبح ذكرًا أو أنثى.

وفي الدول العربية ما زالت الفكرة محط انتقاد كبير واتهامات بالشذوذ تطال صاحبها او صاحبتها، وقد اشتهرت حالات في الوطن العربي بسبب تسليط الاضواء عليهم لانخراطهم في المجال الفني.

1- الممثلة المصرية ” حنان الطويل “

عُرفت بـ”مس إنشراح” في فيلم “الناظر” و”الست كوريا” في فيلم “عسكر في المعسكر” فأحبها الجمهور لخفة دمها، ولكن الكثيرون لا يعرفوا أن الفنانة الكوميدية حنان الطويل كانت في الأصل رجلا يدعى “طارق”.

استطاعت حنان الطويل في أعوام قليلة أن تحقق حضورا في الوسط الفني رغم أنها قدمت أدوارا ثانوية صغيرة، ومثلما ظهرت فجأة اختفت كذلك فجأة عام 2004، في وفاة حيرت الجميع، واختلفت الكثير من الشائعات حول وفاتها، ولكن ما هو مؤكد أن جيرانها أو بعض الأشخاص قدموا بلاغا كاذبا وتم أخذها بالقوة من بيتها إلى مستشفى العباسية للأمراض العقلية، حيث “ماتت” داخلها. بعض الأقاويل تقول إنها انتحرت والبعض الآخر يقول إنها ماتت إثر أزمة قلبية، ويضيف البعض أن ذلك بسبب صدمات كهربائية للمخ تعرضت لها داخل المستشفى لتهدئتها، وما زالت الحقيقة غائبة.

2- الممثلة والمخرجة الكويتية “بشاير”

لم تنكر أنها عانت في ظل مجتمع القانون الكويتي بأنة يتعامل مع أمثال حالتها على اعتبار أنهم شاذون جنسيا وليسوا مرضى، ومن ثم قامت بالسفر إلى إحدى الدول الأسيوية لإجراء عملية تحولها كي تُنهي المعاناة التي عايشتها.

وقد اعترفت في جميع لقاءاتها بأنها متحولة جنسيا من ذكر إلى أنثى، قائلة: ” ما فعلته ليس عيبا أو مخالفا للشرع، هذا شيء بداخلي وهذه حقيقتي، فقد أثبتت الفحوصات الطبية والأوراق الرسمية أنني من الحالات الطبية المعروفة التي تستلزم تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى “، مضيفة: ” 95% من أعضائي تشير إلى أنني أنثى، لذا سيكولوجيًّا أنا أنثى “.

3- الراقصة المغربية “نور”

كل من يقع نظره عليها يشاهدها امرأة ناضجة، كاملة الأنوثة، بتقاسيم جسدها المتناسق، وملامحها الجميلة، لكن ذلك لا ينفي أن الراقصة المغربية نور كانت ذكرًا قبل إجراء عملية تصحيح للجنس لتصبح على ما هي عليه.

وقد أكدت في أكثر من لقاء إعلامي، إنها ضحية عيب خلقي في تكوينها الجسدي، وهو ما دفعها حينما كبرت لتصحيح هذا الوضع الجسدي بعد استشارة والدتها في الموضوع، وقررت السفر إلى سويسرا، لتعود مقتحمة عالم الفن من خلال مجال الرقص الشرقي.
لم تُعرف “نور” في مصر نتيجة تعاقدها مع “السبكى” لظهورها في أحد أفلامه فقط، بل ارتبط أسمها بـ”فضيحة” مع الإعلامي تامر أمين بعد نشر صورة تجمعهما أثارت ضجة، وتساءل كثيرون، ما تعليق تامر على مرافقته راقصة في أماكن عامة وهو الذي يلبس ثوب الفضيلة دائما !!!.

4- الممثلة اللبنانية ” رغد سلامة “

ظهور الفنانة رغد سلامة كموديل بملامح أنثوية صارخة أنثوية فى كليب “ليه جت عليا” للمطرب “أحمد سعد”، لم يكن كفيلا لإبعاد الشبهات والشائعات عنها تحولها جنسيا، لكن الأمر يظل قيد الجدل.

وقد انطلق مشوارها الفني سنة 2012 في مصر حيث اشتهرت بتمثيلها العديد من المسلسلات أهمها: من كل قلبي – السيدة الأولى – الكبير أوي 4 – الداعية.

الإعلامة بسمة وهبة كانت قد ذكرت أن “رغد” خضعت لعملية تحويل جنسي في “تايلاند”، وقالت أنها تمتلك ما تؤكد ذلك.

وفي ردة فعل غاضبة نفت “رغد” هذه الاتهامات وعبرت عن حزنها الشديد لقبولها الحديث في برنامج “هي مش فوضى”، وخرجت “رغد” بعد ذلك لتنفي هذه الاتهامات بشدة، وقالت إن “وهبة” خدعتها وغيرت مجرى الحديث حول هذا الأمر، دون أن تعلم.

وكان المحامي نبيه الوحش قد قام برفع دعوى قضائية في احدى المحاكم المصرية يُطالب فيها بطردها من مصر باعتبارها رجلًا ، إلا أن المحكمة حكمت مؤخرًا لصالحها في القضية وصدر قرارها الذي يؤكد أنها أنثى مئة في المئة.

5- المغنية اللبنانية ” هيفا ماجيك “

هي متحولة جنسيا من شاب اسمه “صبحي”، وقد تصدرت قائمة اهتمامات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلنت استعدادها للزواج من خلال نشرها صورة بفستان الزفاف، ظهرت فيه بإطلالة غاية في الأنوثة.

ومن ثم قامت بنشر فيديو عبر حسابها الخاص في موقع السناب شات وهي داخل المستشفى بعد اجراء عملية تلقيح وكتبت معلقة: “نو بيبي نو”، مما أثار جدلًا واسعًا بعد انتشار الفيديو عن كيفية حمله كونه بالأصل ذكرا ولا يملك رحما لتتم عملية الحمل.

فيما أوضحت هيفا ماجيك ” صبحي ” في نهاية الفيديو أنها خضعت لعملية تلقيح من أجل العملية وأن عملية التلقيح لم تنجح مردفة: ” للأسف الحمل ما اكتمل والله كريم “.

6- الراقصة المصرية ” سالي “

أحدثت عملية تحويل طالب جامعة الأزهر ” سيد ” إلى ” سالي ” ضجة كبية في مصر في مطلع التسعينات من القرن الماضي كونها تُعد الأولى التي تم تسليط الأضواء الاعلامية عليها.

وقد عملت ” سالي ” في مهنة الرقص الشرقي، وقد لاقت هجوما وسخطا من جانب الشارع المصري مما جعلها تتوقف عن هذه المهنة واعتزلتها وابتعدت عن الأضواء.

عن محمد الراجحي

شاهد أيضاً

كريستين هانتشر نجمة انستغرام تعتذر للجمهور عن البث المحرج ” بالخطأ “

من اكثر المواقف احراجاً وصعوبة تمر به الفنانة الشهيرة ونجمة الانستقرام كرستين هانتشر وهي تحمل …

المخرج السورى محمد بايزيد يصارع الموت اثر طعنة في الصدر

الفن واخباراه – المخرج السوري محمد بايزيد يرقد بالعناية المركزة اثر طعنة في الصدر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *