أخبار عاجلة
الرئيسية / المال والأعمال / هبوط الذهب وتراجع اليورو والاسترليني

هبوط الذهب وتراجع اليورو والاسترليني

خلال الدورة الآسيوية اليوم الثلاثاء وحسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية  انخفضت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر الى 1289 دولار امريكي للاونصة.
على الجانب الآخر ارتفعت عائدات الدولار الأمريكي والسندات، مما قلل من جاذبية المعدن الأصفر، وارتفعت عقود مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى ليسجل 93.4 وقت كتابة هذا المقال.

وقد زامن هذا التراجع في أسعار الذهب إضافة إلى التحسن في مؤشر الدولار الامريكي فظل انخفاض حدة التوترات الجيوسياسية والتي تتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى ترقب أسواق المال لرئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي المنتظر والتي تُشير التكهنات والتقارير إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يُحبذ الاقتصادي جونفورد تيلفورد، الذي يعتبر أكثر تشددا وحزما في السياسة النقدية من الرئيس الحالي جانيت يلين.

ويتوقع المشاركون في السوق ان محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الحالي جيروم باول ومسؤول بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق كيفن وارس هما مرشحين محتملين ليخلفوا يلين عندما تنتهي ولايتها في فبراير.
على جانب آخر تراجع أيضا زوج اليورو / دولار ليسجل 1.175 دولار بعد سلبية مؤشر معنويات الاقتصاد الألماني مسجلا 17.6 مبتعدا عن التقدير البالغ 20.
كما وانخفض زوج الجنية الاسترليني / الدولار ليسجل 1.319 حيث انخفض مؤشر أسعار المنتجين ليسجل 0.4 % واستقر مؤشر أسعار المستهلكين كما هو عند 0.3  %، وبهذا يكون قد حقق مؤشر التضخم في المملكة المتحدة أعلى مستوى له خلال آخر خمسة أعوام.

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

توصيات بتكوين مجانا .. نصائح وتحذيرات لمن يريد الاستثمار في البتكوين

عملة البتكوين – مخاطر وتوصيات مجاناً كما تم طرح موضوع سابقاً عن اكبر المزارع لانتاج …

اسعار العملات ليوم الاثنين 2/10 – الدولار شراء 17.58 جنيه

اليوم الاثنين الموافق 02/10/2017 م ننقل لكم اسعار صرف العملات الاجنبية على الجنيه المصري حسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *