الرئيسية / أخبار الفن / ارطغرل تحليل اعلان مسلسل ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 92

ارطغرل تحليل اعلان مسلسل ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 92

مسلسل قيامة ارطغرل من المسلسلات التركية التاريخية التي حظيت بإقبال شديد من الجمهور التركي والعربي , كما وحقق هذا المسلسل التاريخي نسبة عالية جداً من المشاهدات مقارنة بمسلسلات تاريخية وحصرية , وبطل هذا المسلسل النجم التركي ” انجين التان” ومحاربيه الشجعان .

كما شاهدنا الاعلان للموسم الرابع والذي سنعرضه لكم حيث تناقل خبر مقتل ارطغرل , مع احراق جثته , وما دل على ذلك الخاتم الموجود بجانب الجثة .

هذا من شأنه جعل من المتابعين يشعرون بالاستياء تجاه فقدان النجم ارطغرل , لكن نحن نقول لكم ارطغرل ما زال على قيد الحياة , وما هي الا خطة كسابقاتها لكشف الخيانة المتبقية في الدولة العثمانية .

هذا الامر جعل جهة معنية من الانتاج ان تنفي خبر الاشاعات المتناقلة بمقتل ارطغرل او انسحابه , وتأكيدهم على استمرار ظهوره في الحلقات المقبلة من الموسم الرابع .

غياب القائد ارطغرل أثار فضول متابعين تساءلوا عن السبب، لا سيّما أنه في الرواية التاريخية الاصلية يموت أرطغرل وهو على أعتاب الـ 90 من عمره وليس في سن مبكرة.

ستكون الاحداث حامية الوطيس , وقبيلة الكاي سوف تثأر لمقتل زعيمهم ارطغرل , وكما شاهدنا في الاعلان الذي عرض قبل يومين زوجه ارطغرل السلطانة حليمة تصرخ وبشدة وتقول انا من سيأخذ ثأرك يا ارطغرل .

هذا المشهد ” مقتل ارطغرل ” شبيه بمشهد آخر سبق وان تم في المواسم السابقة , ولكن حاجة هذا المشهد في هذا الجزء مهمة جداً لتشويق المشاهدين لمتابعة جزء هو الاجمل على الاطلاق من الاجزاء السابقة .

آراء مقتبسة بتصرف لبعض الاشخاص والمتابعين لمسلسل ارطغرل عبر مواقع التواصل الاجتماعي نعرضها لكم :

عربية ردت قائلة ومعلقة على الاعلان ” لو نظرنا تاريخيا الى وفاة ارطغرل نجد انه له ثلاثة اولاد وعثمان لم يولد بعد ؛
الذي تولى القيادة التي استلمها من ابيه وهو على قيد الحياة وبذلك ارطغرل لم يمت وانما هو تمويه من المخرج فقط “.

كان رد فتاة اخرى ” خايفه يكونوا بيضحكوا علينا وارطغرل فعلاً مات! لا ي ندي لأ :’)
الشئ الوحيد اللي مصبرني تقريباً هو ان عثمان لسه متولدش ” .

وكان لخديجة رأي آخر ” صراحة أنا لست متاملة بزاف في هذا الجزء  , تحس نفس أحداث رح تنعاد غياب ارطغرل وبامسي فالحلقات اولى وانتقام وصراخ حليمة ومن بعد يرجع ارطغرل اني حاسة نفس أحداث جزء الثالث رح تعاد , بص انا رح تابعه لان صار عندي مثل ادمان  , وطبعا رح يكون أكثر مسلسل رح يجيب نسبة مشاهدة مهما كانت احداث مكررة ومملة ” .

وجاء رد من شخص اسمه محمد وهو رد كوميدي نوعاً ما : “ابن العربى لديهم لاخوف عليهم ” .

الجدير بالذكر ان العمل مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه والد عثمان الأول (مؤسس الدولة العثمانية)، وقائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين التي ينتمي إليها. المسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة قايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.

تم تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جواداً يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير.

سوف نقوم بمتابعة كافة الاحداث في الجزء الرابع بما فيها الحلقة 92  اي اولى حلقات الجزء الرابع الذي ستذاع يوم الاربعاء القادم 25/10/2017 م , في نفس توقيت الجزء السابق .

الان نعرض لكم الاعلان الاول للجزء الرابع مسلسل قيامة الحلقة 92 , الحلقة الاولى الجزء الرابغ ارطغرل , قيامة ارطغرل الجزء الرابع الحلقة الاولى الاعلان الاول , ارطغرل 92 الاعلان ,الحلقلة 92 ارطغرل مترجم , حلقة 92 قيامة ارطغرل ,حلقة 1 جزء 4 ارطغرل , ارطغرل الجزء 4 حلقة 1 , ارطغرل الجزء 4 حلقة 92 ,ارطغرل الجزء الرابع ,مسلسل ارطغرل بث مباشر .

 

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

كريستين هانتشر نجمة انستغرام تعتذر للجمهور عن البث المحرج ” بالخطأ “

من اكثر المواقف احراجاً وصعوبة تمر به الفنانة الشهيرة ونجمة الانستقرام كرستين هانتشر وهي تحمل …

المخرج السورى محمد بايزيد يصارع الموت اثر طعنة في الصدر

الفن واخباراه – المخرج السوري محمد بايزيد يرقد بالعناية المركزة اثر طعنة في الصدر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *