أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / Samsung تطلق جهاز تعقب الاطفال والاشياء الثمينة

Samsung تطلق جهاز تعقب الاطفال والاشياء الثمينة

أعلنت شركة سامسونج samsung  اليوم الاثنين عن إطلاق “سامسونج كونكت تاج” Samsung Connect Tag، وهو جهاز  صغير جديد يستخدم تقنيات الاتصال الخلوي لمساعدة المستخدمين على مراقبة وتقفي أثر الأشياء الثمينة، مثل الأطفال والحيوانات الأليفة.

ووفقًا لسامسونج، يمكن ربط الجهاز بحقيبة الظهر الخاصة بالأطفال لتحديد أماكن وجودهم بدقة عالية، كما يمكن ربطه بطوق الكلب حتى لا يضيع.

يُذكر أن NB-IoT هو معيار للاتصالات الخلوية صُمم خصيصًا لاستغلال البيانات الصغيرة والاستهلاك المنخفض للطاقة والقدرة على الاتصال نحو آمن بالإنترنت للحصول على خدمات التحديد الأمثل للمواقع.

وأضافت سامسونج أن “كونكت تاج” يوفر إشعارات ذكية للمواقع قائمة على شبكة NB-IoT أو Cat.M1، مستفيدًا تمامًا من خدمات الإنترنت لتحديد معلومات المواقع لزيادة أمان العائلة وراحة البال.

يُشار إلى أن الجهاز صغير، إذ يأتي بأبعاد 42.1x42x11.9 ميليمترًا ويزن 25 جرامًا، ويدعم شرائح الاتصال الإلكترونية eSIM، وهو يأتي مزودًا ببطارية سعتها 300 ميلي أمبير/ساعة، ثم إنه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، مما يعني أنه قادر على الصمود تحت عمق 1.5 مترًا من الماء لمدة نصف ساعة.

وذكرت سامسونج إن “كونكت تاج” سوف يتوفر في كوريا الجنوبية ثم في أسواق عالمية أخرى خلال الأشهر القادمة. دون الحديث عن اسعار المنتج.

عن محمد النادي

شاهد أيضاً

google لاول مرة تعرض مكافئة مالية لمن يتمكن من اختراق احد تطبيقاتها

في المرة الاولى لها حيث اعلنت قوقل مكافأة مالية تقدر بالالف دولار امريكي , لمن …

اختراق الجوال طرق للامن والحماية منها , حماية هاتفك من الاختراق

من اكثر الامور خصوصية التي يمكن اختراقها في حال عدم اتباعك للتعليمات في هذه المقالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *