أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الرياضة / سواريز ينقذ برشلونة من هزيمة امام خصمه اتلتكو مدريد 1 – 1

سواريز ينقذ برشلونة من هزيمة امام خصمه اتلتكو مدريد 1 – 1

انتهت المباراة بالتعادل 1 – 1 البرشا واتلتكو مدريد

نختتمها اليوم بمشاهدة مباراة القمة التي تتربع على عرش المتعة ونهاية يوم ربما يكون سعيد لعشاق الفريق الكتالوني وربما الاتلتكو يقضى على امآل المشجعين من فريق برشلونة .

اللقاء سيكون حامي الوطيس بين فريقان عملاقان , فريق برشلونة وفريق اتلتكو مدريد الذي سيقام على ملعب لوس روخيبلانكوس الجديد .

موعد مباراة القمة برشلو


نة واتلتكو مدريد الساعة  9:45 دقيقة بتوقيت القدس ومكة المكرمة  // و  8:45 دقيقة بتوقيت جمهورية مصر العربية .

بإنتظار البث المباشر والحصري نقلا عن موقع يلا شوت الرياضي , بجودات عالية من خلال هذا البث المباشر لمباراة برشلونة واتلتكو مدريد .

ملاحظة : انتهت المباراة بتعادل الفريقان برشلونة واتلتكو مدريد 1 – 1 .

قمة الليغا الليلة يشهدها استاد واندا متروبوليتانو في مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد التي تعد قمة مباريات اليوم على كافة الأصعدة حيث ستكون الزيارة الأولى لمتصدر الدوري الإسباني لاستاد لوس روخيبلانكوس الجديد.

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 21 نقطة بالعلامة الكاملة بفارق خمس نقاط أمام اشبيليه الثاني، فيما يحتل اتلتيكو المركز الرابع برصيد 15 نقطة مع فارق 8+ مقابل 21+ لبرشلونة.

ورغم فوزه في جميع مبارياته قال مدرب اتلتيكو دييغو سيميوني إن برشلونة ليس بمستوى ريال مدريد: ” برشلونة واحد من افضل فرق العالم، لكن ريال مدريد أفضل الآن”.

ورغم انتصاراته وادائه الهجومي والدفاعي القوي يواجه برشلونة انتقادات حيث لم يقنع أداء الفريق لحينه وقد استفاد كثيراً من تألق ميسي غير العادي.

 

ويعود ميسي للفريق بعد رحلته مع الأرجنتين حيث قادها إلى التألق والتأهل إلى كأس العالم 2018 بالفوز على الاكوادور في كيتو حيث سجل ثلاثية بعد التأخر بهدف وكان قبل ذلك تعادل منتخب “البيسيلستي” مع بيرو سلباً.

أخبار برشلونة واتلتيكو مدريد

يستعيد اتلتيكو مدريد المدافعين فيليبي لويس ولوكاس هيرنانديز بعد إصابة في العضلة الخلفية لكل منهما ما أبعدهما عن مباراة ليغانيس آخر ظهور قبل التوقف لتصفيات كأس العالم.

اما من جهة برشلونة، فسيكون اندريس انييستا الذي جدد مع الفريق مدى الحياة، جاهزاً بعد إصابته في العضلة الخلفية أمام لاس بالماس قبل الاستراحة الدولية فغاب عن مباراة بلاده، كما سيكون لويس سواريز جاهزاً بعد إصابة طفيفة ورغم معلومات تقول غنه سيخضع لعملية جراحية في نوفمبر.

أما في لائحة الغيابات فنجد اردا توران وباكو الكاسير واليكس فيدال ورافينيا، وطبعا عثمان ديمبيلي الذي يغيب كما هو معلوم مطولاً بعد إصابته امام خيتافي، أما لائحة الموقوفين فتبدو خالية من النجوم.

بإنتظار اللقاء الممتعة الليلة على قنوات البي ان سبورت , بين فريقي برشلونة واتلتكو مدريد , مباراة حامية الوطيس والجمهور على احر من الجمر لمشاهدة المتعة .

كونو بالقرب لمتابعة كافة تفاصيل اللقاء اول بأول وفي بث مباشر نقلا عن موقع يلا شوت الرياضي .

 

 

احداث المباراة نقلا عن موقع يلا سبورت الرياضي :

-1 في مباراة الجولة الثامنة من بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى لكرة القدم التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب ( واندا ميترو بوليتانو )، ورفع برشلونة رصيده من النقاط بعد هذا التعادل إلى 22 نقطة ليحافظ على صدارة الترتيب، فيما رفع أتليتكو مدريد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث.

 

بدأت المباراة سريعة وكاد فريق برشلونة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من اللقاء بعد أن تبادل ميسي الكرة مع لويس سواريز وسدد الكرة خطيرة ومرت بجوار القائم الأيمن، وفي الدقيقة التاسعة رد أنطوان جريزمان بتسديدة قوية على يسار الحارس تير شتيغن ولكن الحارس الألماني تصدى ببراعة للكرة وأخرجها إلى ركلة ركنية لمصلحة الروخيبلانكوس.

 

وبعد دقيقة جريزمان يخترق منطقة الجزاء ويتجاوز بيكيه ببراعة وسرعة كبيرة ومن ثم يسدد الكرة بإتجاه المرمى ولكن تير شتيغن يتألق مرة أخرى ويبعد الكرة، وفي الدقيقة 21 تناقل لاعبي أتليتكو مدريد الكرة بشكل جميل حيث وصلت ليانيك كاراسكو الذي مرر الكرة لى ساؤول نيغويز الذي سددها بشكل رائع للغاية على يسار شتيغن معلناً عن تقدم أتليتكو مدريد.

 

وفي الدقيقة 35 من المباراة مرر انيستا كرة مميزة إلى لويس سواريز الذي إستلمها بشكل جيد وسددها ولكن المدافع ستيفان سافيتش نجح في إبعادها، وواصل برشلونة ضغطه من أجل تسجيل التعادل ولكن دفاع أتليتكو مدريد كان صامد بشكل مميز، لذلك إضطر لاعبو برشلونة للتسديد من خارج منقطة منطقة مثل تسديدة انيستا في الدقيقة 38 التي ذهبت بعيداً.

 

وفي الشوط الثاني إستمرت المحاولات، حيث وصلت الكرة لجريزمان على الجهة اليسرى ليسددها خطيرة ولكنها مرت بجوار القائم، ورد برشلونة بتسديدة سواريز في الدقيقة 54 لكن الحارس يان اوبلاك تصدى للكرة بإقتدار، وبعد ذلك سدد ليونيل ميسي ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء بإتقان كبير ولكنها إرتطمت بالقائم الأيسر عند الدقيقة 57 من اللقاء.

 

وبعد الدقيقة 60 بدأت التبديلات بدخول نيكولاس جايتان بديلاً لأنخيل كوريا في صفوف أتليتكو مدريد، وجيرارد دولوفيو بديلاً لانيستا، وسيرجي روبرتو بديلاً لسميدو في صفوف أتليتكو مدريد، وسدد ليونيل ميسي كرة أخرى في الدقيقة 65 تصدى لها شتيغن بنجاح، وفي الدقيقة 71 محاولة خطيرة جداً من ميسي أمام منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

 

وسدد غوميز كرة أخرى ذهبت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 73، في وقت دخل باولينيو بديلاً لراكيتيتش في ثالث تبديلات برشلونة، ونجح برشلونة في إدراك التعادل بعد كرة عرضيةمن الجهة اليمنى بواسطة سيرجي روبرتو قابلها سواريز برأسية رائعة في الشباك عند الدقيقة 82، وكاد سواريز أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة 88 بعد تمريرة وميز لكنها طالت عليه.

 

المصدر : يلا سبورت .. يلا شوت

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

تفاصيل قصة صورة مسي خلف القضبان ويدمع الدماء المتداولة لدى داعش

لم تكن هذه الصورة الاولى من نوعها التي استخدمها تنظيم داعش لملئ الرعب في قلوب …

رونالدو على قمة الكرة العالمية للمرة الخامسة

انتهى حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) The Best المقام في العاصمة البريطانية لندن بتتويج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *