أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الرياضة / التعادل السلبي لفريق ليفربول ومانشستر يونايتد 0 – 0

التعادل السلبي لفريق ليفربول ومانشستر يونايتد 0 – 0

انتهاء مباراة ليفربول وفريق مانشستر يونايتد بنتيجة التعادل 0  – 0 

ننقل لكم زوار 4 ام نيوز  التحليل الحصري في عالم الكورة مباراة كانت ممتعة ونارية فريق ليفربول وفريق مانشستر يونايتد , استبسل الفريقان للحصول على هدف الفوز في المباراة ولكن الفريقان كانا بمثابة صخور في الدفاع وصد اغلب الهجمات , كما ان حراء المرمى كان لهم الفضل الاول والاخير في الحفاظ على نتيجة التعادل ما بين الفريقان  .

المنافسة بين ليفربول ومانشستر يونايتد انتهت اليوم السب بالتعادل السلبي 0 – 0 وهذه المنافسة تعرف باسم دربي الشمال الغربي (بالإنجليزية: North West derby)[5][6][7] هي إحدى أهم المنافسات الرياضية في كرة القدمالإنجليزية، بين أكثر ناديي تحقيقاً للألقاب و هما نادي ليفربول و نادي مانشستر يونايتد . حيث حقق مانشستر يونايتد 66 بطولة ، بينما حقق ليفربول 59 بطولة . قيل عنها أنها “المباراة الأكثر شهرة في كرة القدم الإنجليزية”.[8] وهذه المنافسة هي أحد أفضل الدربيات في إنجلترا.

يرجع جذور الصراع بين الفريقين، إلى صراح بين المدينتين ليفربول و مانشستر في القرن التاسع عشر. في ذلك الوقت كانت مدينة ليفربول مزدهرة بسبب ميناءها البحري الشهير،[9] في المقابل فإن جارتها مدينة مانشستر التي لا تبعد أكثر من 30 ميلاً عن ليفربول كانت تزدهر فيها الصناعة. عندها قرر أهالي مدينة مانشستر أن يشقوا قناة مائية لرسوا السفن التجارية عوضاً عن الذهاب لميناء ليفربول. و افتتحت قناة مانشستر الملاحية عام 1894،[10] وبدأت السفن التجارية ترسوا فيها مما سبب خسائر إقتصادية فادحة لمدينة ليفربول وارتفع معدلي الفقر والبطالة في المدينة مم أثار حنق وغضب أهالي ليفربول.[11]

زادت حدة تلك المنافسة في الستينات، بعد أن أصبح مانشستر يونايتد أول فريق إنجليزي يفوز بكأس أوروبا عام 1968، نادي ليفربول رد على ذاك الإنجاز بفوزه بأربع بطولات أوروبية في السبعينات والثمانينات. محلياً، كان نادي ليفربول أفضل الأندية الإنجليزية تحقيقاً للألقاب المحلية، لكن بعدما حقق لقبه الأخير في بطولة الدوري الإنجليزي عام 1990، بعدها بدأ مانشستر يونايتد بشغل مكان ليفربول كأفضل نادي محلي و بدأ بالسيطرة على الكرة الإنجليزية في التسعينات و أصبح أنحج الأندية الإنجليزية على المستوى المحلي.[12]آخر لاعب ينتقل بين الفريقين هو فيل تشيسنال، الذي انتقل من ليفربول إلى مانشستر يونايتد في 1964.[13]

انتهاء مباراة ليفربول وفريق مانشستر يونايتد بنتيجة التعادل 0  – 0

تابعونا في كل جديد في العالم الكروي ونقل حي لتحليل المباريات فور الانتهاء منها على السااحات العالمية والمحلية , بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والمحلليل الرياضيين  .

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

تفاصيل قصة صورة مسي خلف القضبان ويدمع الدماء المتداولة لدى داعش

لم تكن هذه الصورة الاولى من نوعها التي استخدمها تنظيم داعش لملئ الرعب في قلوب …

رونالدو على قمة الكرة العالمية للمرة الخامسة

انتهى حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) The Best المقام في العاصمة البريطانية لندن بتتويج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *