ويجري الاعتماد على العملات الرقمية لأجل تحويل الأموال بتكلفة أقل، ونما النشاط بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة وسط توقعات بأن يواصل المنحى نفسه مستقبلا.

وأضحت الصحيفة أن مستثمرين كبار يتعاملون بعملة “بيتكوين”، كما أن مصرف “غولدمان ساكس” نفسه يعتزم البدء في التعامل بالعملة.

ويلجأ عدد من الشركات، في الوقت الحالي، إلى العملة الافتراضية، لأجل تعزيز رؤوس أموالها، لكن القطاع ليس بمنأى عن المخاطر بحسب خبراء.

ويوضح المحلل في هيئة الوسيط المالي الأميركي “تي دي أمير تريد”، جو كينهان، أن أي منتج يحقق طفرة سريعة، “لا بد أن يتكبد الأضرار”.

وما يبعث مراقبي الأسواق على القلق، أن قيمة بيتكوين ارتفعت بشكل صاروخي في أقل من 6 أشهر، من نحو ألف دولار إلى 5 آلاف دولار.

وفي وقت مبكر من 2016، كانت دون 400 دولار، أي أنها عززت مكاسبها في 18 شهرا بألف في المئة , ويتوقع من بعض الخبراء الصعود المرتفع في سنة 2018 م , ويبقى هذا مجرد توقع  .

أما اليوم فقد وصلت العملة الى سعر البتكوين الواحد الى  4600$ .

مخاطر المضاربة في عملة البتكوين:

يعتبر التداول على عملة «بتكوين» من اخطر انواع التداول على المستثمرين، نتيجة التذبذبات القوية التي تشهدها العملة، ارتفاعاً وانخفاضاً بشكل سريع وبلحظات قليلة ، وهو أمر يجعل التداول عليها من أجل المضاربة بمثابة المقامرة، نتيجة الاستثمار في بيئة مع عدم التأكد وعدم وجود معايير معينة تضبط العملة أو سياسات مالية يمكن أن تقيد التحركات غير القانونية في سعر العملة.

وبالتالي لا ينصح بالمضاربة على هذه العملة، لما تحمله من مخاطر مرتفعة للغاية، يمكن أن تؤدي إلى فقدان رأس المال بالكامل، أو خسائر قد لا يتمكن المستثمر من تحملها.

لمحة بسيطة عن عملة البتكوين حسب خبير في هذا المجال يروي لنا تفاصيل يوم واحد فقط من الايام , كان يراقب هذه العمله عن كثب , عملة ” البتكوين ” يقول في هذه اللحظة كان سعر البتكوين الواحد مايقارب 2900$ , غبت للحظات بسيطة , لا اعلم ما هي الاشياء التي انشغلت بها في ذلك الوقت , رجعت الى بورصة البتكوين لأجد ان سعر البتكوين الواحد قد تجاور 3800$ , يا الهي شعرت بالصدمة حيال ذلك , وقررت اخيراً الدخول في صراع هذه العملة “البتكوين” ولكن اؤكد لكم مدى خطورة التعامل مع هذه العملة الشيطانية , ترتفع وتهبط لحظات قليلة قبل حدوث التحرك ” صعود او هبوط ” .

4 ام نيوز يتمنون لكم حظاً سعيدا في التداول عبر الفوركس , بتكوين / دولار