الرئيسية / اخبار العالم / فيديو الشرطة الاسبانية تطلق الاعيرة المطاطية لتفريق المتظاهرين في كتالونيا

فيديو الشرطة الاسبانية تطلق الاعيرة المطاطية لتفريق المتظاهرين في كتالونيا

المظاهرات والخروج مع المعارضة ليس حكراً على العرب , صباح اليوم خرجت مظاهرات وحشود من الناس في اسبانيا وبالتحديد في كتالونيا للاقتراع والادلاء بأصواتهم حول استفتاء انفصال الاقليم عن اسبانيا .

قامت قوات كبيرة من الشرطة وقوات المكافحة في كتالونيا صباح اليوم الاحد بتفريق جموع كبيرة وحشود من الناس المتظاهرين سواء بالضرب بالعصي او اطلاع الاعيرة المطاطية ,كما استخدموا الغاز ورش المياه لتفريق الناس المتظاهرين في مكان الحشود والتجمع في كتالونيا .

ونشرت وسائل الإعلام لقطات مباشرة لقوات الشرطة وهي تحاول تفريق الناخبين ومنعهم من دخول مراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، الذي تعتبره الحكومة في مدريد غير شرعي.

ويعد الاستفتاء واحدا من أسوأ الأزمات الدستورية التي تتعرض لها إسبانيا منذ عشرات السنين، حيث توجد مخاوف من اندلاع أعمال عنف في الشوارع بين المؤيدين والمعارضين لانفصال كتالونيا عن إسبانيا.

واقتحمت شرطة مكافحة الشغب بالقوة، مركز الاقتراع حيث سيدلي رئيس كاتالونيا بصوته بـ”جيرونا” في الاستفتاء على الانفصال الذي حظرته مدريد.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية عناصر من الشرطة المسلحة، يحطمون باب الدخول إلى المركز الرياضي الذي تم اختياره كمكتب اقتراع.

ووقعت مشاجرات لدى وصول الشرطة، وقالت وزارة الداخلية، إنها نشرت رجالها في أنحاء كتالونيا.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية، أعلنت أن الشرطة بدأت مصادرة صناديق وبطاقات اقتراع الاستفتاء على انفصال كتالونيا، مع بدء التصويت الذي حظره القضاء.

وقالت الوزارة في تغريدة، مرفقة بصور وضعتها عند الساعة التاسعة، “هذه هي الصناديق والبطاقات الأولى التي صادرتها الشرطة في برشلونة”، مؤكدة أن رجال الشرطة يواصلون انتشارهم في كتالونيا.

شاهد فيديو للشرطة الاسبانية وهي تفض المظاهرات وجموع من الناس الغاضبة , فيديو الشرطة الاسبانية تفرق المظاهرات وتطلق الاعيرة المطاطية على الناس , فيديو الشرطة الاسبانية تطلق الاعيرة المطاطية على المتظاهرين في كتالونيا , فيديو الشرطة الاسبانية تطلق الاعيرة المطاطية لتفريق المتظاهرين في كتالونيا .

 

 

المصـــدر: وكــــالات

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء محمد شاكر: مصر تتجاوز ازمة الكهرباء ولديها فائض

مشكلة الكهرباء في مصر , والحل قريب وعاجل لا شك ان مصر في السنوات الماضية …

قيادي كبير بالحرس الثوري الايراني لقي مصرعه في سوريا هذا الاسبوع

اعلن مساء اليوم الثلاثاء  من خلال الصحف ومواقع الاخبار الايرانية عن مقتل قيادي في الحرس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *