الرئيسية / أخبار السعودية / ارتفاع في الناتج المحلي للمملكة السعودية لعام 2017 م بنسبة 2.46%

ارتفاع في الناتج المحلي للمملكة السعودية لعام 2017 م بنسبة 2.46%

في وكالة 4 ام نيوز الاخبارية نعرض لكم التفاصيل النهائية عن الناتج المحلي السعودي ونقلاً عن صحيفة سبق الاخبارية حيث كشفت الهيئة العامة للإحصاء عن ارتفاع في ناتج المملكة المحلي  بنسبة تقدر حوالي ب  2.46% خلال الربع الثاني من العام 2017م.

وصرت  “الهيئة العامة للاحصاء في المملكة السعودية ” عبر موقعها الرسمي على الإنترنت www.stats.gov.sa: حقق الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعاً في قيمته بالأسعار الجارية خلال الربع الثاني من عام 2017م بنسبة (2.46 % ) مقارنة بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق، بينما انخفضت قيمته بالأسعار الحقيقية بنسبة (1.03 % ).

وأضافت: قد شهد القطاع الحكومي خلال الربع الثاني من عام 2017م ارتفاعاً في قيمة ناتجه المحلي الإجمالي تقدر نسبته بـ ( 1.59 % ) بالأسعار الجارية ( 0.99 %) بالأسعار الحقيقية بالمقارنة مع الربع الثاني من العام السابق (2016م).

وأردفت: حقق القطاع الخاص كأحد القطاعات التنظيمية للناتج المحلي الإجمالي ارتفاعا في قيمته خلال الربع الثاني من عام 2017 تقدر نسبته بـ (0.44 % ) بالأسعار الجارية و(0.38 % ) بالأسعار الحقيقية مقارنة بما كانت عليه في نفس الفترة من العام السابق (2016م).

وتابعت: حقق القطاع النفطي ارتفاعـاً في قيمة ناتجه المحلي الإجمالي تقدر نسبته بـ (10.05 % ) بالأسعار الجارية بينما شهد انخفاضاً بنسبة (1.76 % ) بالأسعار الحقيقية وذلك بالمقارنة مع ما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق (2016م).

جدير بالذكر أنَّ مؤشرات الناتج المحلي الإجمالي هي تقديرات للناتج المحلي الإجمالي ربع سنوية بالأسعار (الجارية والثابتة)، تُظهر أوجه الإنفاق على الناتج المحلي الإجمالي، وتقيس مساهمة الأنشطة الاقتصادية والقطاعات التنظيمية المختلفة فيه.

كما وتهدف الهيئة العامة للاحصاء بنشر المؤشرات والتقارير بشكل منتظم لتوفير نسبة مئوية ومؤشرات اقتصادية حديثة ربع سنوية كمعدلات نمو للناتج المحلي , وتقدم هذه التقارير والمؤشرات لدعم متخذي القرار  وراسمي السياسات في مختلف مجالات التنمية .

المصدر : صحيفة سبق

 

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

قرار الغاء حفل شرين عبد الوهاب الغنائي في المملكة السعودية

قبل ايام عديدة تدول نشاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بأن الفنانة شرين عبد …

رقم قياسي جديد تحققه العملة الافتراضية ” بتكوين “

ارتفعت أسعار العملة الافتراضية المشفرة ( بتكوين ) امس الجمعة  إلى مستويات قياسية جديدة متجاوزة حاجز 5800 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *