الرئيسية / أخبار السعودية / اختلاف المناخ في المملكة والانذار المبكر يحذر 8 مناطق بالرياح المحملة بالاتربة

اختلاف المناخ في المملكة والانذار المبكر يحذر 8 مناطق بالرياح المحملة بالاتربة

حسب الراصد الجوي في المملكة العربية السعودية , حذر بأن هناك تقلبات في الجو رياح شديدة مصحوبة بالاتربة والرعد , ويحتمل سقوط امطار محملة بالاتربة ,فوجب التحذير لإتخاذ كافة الاحتياطات الامنية والسلامة للجميع .

وحذر الراصد الجوي في المملكة بأن العاصفة سوف تشمل مناطق متفرقة من البلاد ويحتمل بتكرارها في الايام القادمة , لدخولنا بفصل الخريف المعروف عنه بتقلب الاجواء , وعدم ثبوت الجو في اليوم الواحد على مناخ وطقس واحد .

ومن المناطق التي شملها التحذير , لأخذ كافة الاحتياطات الامنية والسلامة للجميع :

عسير، والباحة، وجازان من حالة سحب رعدية تبدأ 12 ظهر اليوم، وتستمر إلى 8 مساءً، مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.

وفي مكة المكرمة خاصة المرتفعات الشرقية والجنوبية صدر تنبيه من حالة سحب رعدية تبدأ 12 ظهر اليوم، وتستمر إلى 7 مساءً، مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية.

أما منطقة الحدود الشمالية فقد صدر تنبيه من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت العاشرة ونصف صباحاً، وتتواصل للخامسة مساء اليوم، يصحبها نشاط في الرياح السطحية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

وفي القصيم وحائل والمدينة المنورة تنبيه لحالة رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت 11 صباحاً، تتواصل للخامسة مساء اليوم، يصحبها نشاط في الرياح السطحية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

ونحذر الجميع بأخذ كافة سبل الامن والراحة في هذه الاجواء المتقلبة من فصل الخريف , جاء الخبر نقلاً عن صحيفة سبق الاخبارية السعودية في المملكة العربية .

عن Mahmoud Rashad

شاهد أيضاً

شرين عبد الوهاب تزور السعودية لاحياء حفل يعود ربحه لمرضى السرطان

اخبار متناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن الفنانة شرين متجهة للسعودية لاقامة حفل لمرضى …

هدى محمد في زيارتها للسعودية “الرياض” تعرف على اسباب الزيارة

هدى محمد مذيعة سعودية تعمل ضمن فريق قناوات الام بي سي تقدم فقرة ” سوشل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *